منتديات تندوف

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


مرحبا بك يا زائر في منتديات تندوف للجميع
 
الرئيسيةالرئيسية    مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  اليوميةاليومية  
المواضيع الأخيرة
» الترقية للاسات>ة
الجمعة نوفمبر 06, 2015 3:37 pm من طرف المشرف

» فروض و امتحانات لكل المستويات
الثلاثاء ديسمبر 17, 2013 7:11 pm من طرف soumaia-khouna

» اختبارات الدالة الاسية
الثلاثاء ديسمبر 17, 2013 6:54 pm من طرف soumaia-khouna

» رسالة تقتل من يقراها ؟
الإثنين نوفمبر 04, 2013 9:29 am من طرف rachid31

» اللهجة الحسانية
الثلاثاء أغسطس 20, 2013 4:57 pm من طرف soumaia-khouna

»  انتبهوا من هذه المواقع على الانترنت .............
الأحد أبريل 21, 2013 3:56 pm من طرف البصري

» أنواع وطرق الطباعة
الخميس فبراير 14, 2013 8:02 am من طرف المشرف

» حلول كل تمارين الكتاب المدرسي سنة اولى متوسط
الخميس فبراير 14, 2013 8:00 am من طرف المشرف

» قانون المنتدى (يجب عليك الدخول قبل إضافة أي مشاركة)
الخميس فبراير 14, 2013 7:58 am من طرف المشرف

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 62 بتاريخ الثلاثاء نوفمبر 13, 2012 11:09 am

شاطر | 
 

 كليم الله والعاصي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الطاهر محمد سالم



عدد المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 01/07/2009
العمر : 40

مُساهمةموضوع: كليم الله والعاصي   الأربعاء أغسطس 26, 2009 9:37 am

من كتاب اللآلي الحسان للمسند . روي أنه لحق بني إسرائيل قحط على عهد موسى عليه السلام ، فاجتمع الناس إليه فقالوا : يا كليم الله ..ادع لنا ربك أن يسقينا الغيث ، فقام معهم وخرجوا إلى الصحراء وهم سبعون ألفاً أو يزيدون .. فقال موسى عليه السلام : إلهي .. أسقنا غيثك وانشر علينا رحمتك .. وارحمنا بالأطفال الرضع والبهائم الرتع والشيوخ الركع ، فما زادت السماء إلا تقشعاً .. والشمس إلا حرارة .. فتعجب موسى عليه السلام وسأل ربه عن ذلك .. فأوحى الله إليه :" إن فيكم عبداً يبارزني بالمعاصي منذ أربعين سنة ، فناد في الناس حتى يخرج من بين أظهركم ، فبه منعتكم .. " .. فقال موسى : إلهي وسيدي .. أنا عبد ضعيف ، وصوتي ضعيف ، فأين يبلغ .. وهم سبعون ألفاً أو يزيدون ؟ .. فأوحى الله إليه : منك النداء ومنا البلاغ .. فقام منادياً وقال :" أيها العبد العاصي الذي يبارز الله بالمعاصي منذ أربعين سنة .. اخرج من بين أظهرنا فبك منعنا المطر ".. فنظر العبد العاصي ذات اليمين وذات الشمال فلم ير أحداً خرج منهم ، فعلم أنه المطلوب فقال في نفسه : إن أنا خرجت من بين هذا الخلق فضحت نفسي ، وإن قعدت معهم منعوا لأجلي .. فأدخل رأسه في ثيابه نادماً على فعاله ، وقال : إلهي وسيدي .. عصيتك أربعين سنة وأمهلتني ، وقد أتيتك طائعاً فاقبلني .. فلم يستتم كلامه حتى ارتفعت سحابة بيضاء فأمطرت كأفواه القرب .. فقال موسى : إلهي وسيدي .. بماذا سقيتنا وما خرج بين أظهرنا أحد ؟! فقال : يا موسى .. سقيتكم بالذي منعتكم " يعني ذلك الرجل التائب " .. فقال موسى : إلهي أرني هذا العبد الطائع .. فقال يا موسى .. إني أم لم أفضحه وهو يعصيني ، أأفضحه وهو يطيعني ؟؟.
فلا تعصي الله فتحرم مطر الاجابة..............رمضان كريم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
lamin
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 78
تاريخ التسجيل : 30/05/2009
العمر : 47

مُساهمةموضوع: رد: كليم الله والعاصي   الخميس أغسطس 27, 2009 3:37 am

وما اكثر العُصَاة في زمننا الهم نجينا من شر عبادك .....
شكرا الطاهر على الموضوع المفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسماعيل جواد
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 443
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 48

مُساهمةموضوع: رد: كليم الله والعاصي   الخميس أغسطس 27, 2009 5:52 am

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته


موضوع قيم فسه عبرة جيدة يجب استخلاصها من القصة




كما بقول المثل(النصيحة في وسط الجماعة فضيحة )



استر اخاك مهما كان ذنبه


توقيع/اسماعيل جواد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كليم الله والعاصي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تندوف :: إسلاميات :: القرآن والحديث-
انتقل الى: